نظمت وزارة الصناعة التقليدية ببلجيكا، مؤخرا بقصر المعارض  ببروكسل،  المعرض السنوي للصناعات اليدوية والحرف المهنية، وذلك بمشاركة مجموعة من المهنيين والصناع التقليديين من فرنسا وبلجيكا خاصة، حيث قاموا بعرض مجموعة من المنتوجات المتنوعة كالمجوهرات، ولوحات الفن التشكيلي، وفن الطبخ الذي تتميز به بعض الدول الأوروبية. 
المعرض الذي أضحى تقليدا سنويا ببلجيكا حيث دأبت الوزراة على تنظيمه منذ حوالي 16 سنة، امتدت فعالياته على مدى ثلاثة أيام (13- 16 مارس) وتميز هذه السنة بحضور لأول مرة، عدد من التعاونيات المغربية الناشطة بمدينة الحسيمة. 
المبادرة جاءت من طرف جمعية «قافلة المعرفة» لمدينة الحسيمة والناظور المتواجدة ببلجيكا والتي يرأسها  رشيد أزداد، الذي صرح  أن الهدف من هذه المبادرة هو»تمكين البلجيكيين، والجالية المقيمة بالخارج من المنتوج الوطني الذي يستحق ويحتاج إلى التشجيع». كما أن رئيس جمعية «حوار» ببروكسل، السيد الحموشي، كان له دور  مهم في تنسيق ونجاح هذه الدورة 16 لمعرض الصناعة التقليدية ببروكسل.
معروضات  مدينة الحسيمة جسدت بطاقة  تعريفية لما تمتاز به المنطقة من ثرات يتمثل في منتوجات مختلفة كالفخا ر، الخشب والجلد. وكانت سعاد بلقايدي المديرة الإقليمية للصناعة التقليدية بمدينة الحسيمة حاضرة بشكل نشيط وفعال في المعرض وتجاوبت مع الزائرين من خلال شرح ما تتميز به المنطقة من خصائص ثقافية وسياحية.