استقبل الأمين العام لحزب الاستقلال مساء يوم السبت 8/2/2014  حوالي الساعة 18h  بالعاصمة بروكسيل ببعض اصدقائه من المناضلين الاستقلاليين بالفندق الذي يقيم به حاليا منذ وصوله للمملكة البلجيكية بعد الغاء الزيارة المرتقبة للديار الهولندية لأسباب لوجيستيكية .

وجاء هذا اللقاء بالمناضلين ليعزز الترابط القوي بين المناضلين وامينهم العام السيد حميد شباط الذي يحمل معه سياسة التغيير من أجل الحداثة والديمقراطية داخل الحزب .

أما اللقاء مر في جو آخوي وتطرق فيه المشاركين في هذا اللقاء لبعض مشاكل التي تعيشها الجالية المغربية عامة بالديار الاوروبية وخاصة ببلجيكا، والضروف التي تعيشها بين بلد الاقامة والوطن الأصل والاكراهات التي تحول دون التوصل لحلول جدرية في غياب ارادة سياسية للحكومة الحالية وخاصة المطلب الذي لن تتنازل عنه الجالية الا وهو المشاركة السياسية للجالية في كل المؤسسات التشريعية والاستشارية من اجل الدفاع عن مصالحها.

وكان السيد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط في الاستماع والتشاور من اجل ايجاد حلول جدرية تعتمد على الواقعية والدراسات القانونية التي يسمح بها الدستور .

واخيرا  كانت عدة ملاحظات عن برنامج الرسمي لزيارة الامين العام لبلجيكا في لقاء تواصلي مع كافة الفئات من الجالية المغربية بأوربا بحيث هذا القاء مفتوح لكل مغاربة العالم.