نظمت جمعية تواصل إسبانيا بإستبونة يومه الجمعة 21 فبراير2014 لقاءا تواصليا لفائدة أفراد الجالية المغربية و ذلك ببلدة إستبونة حول : المنظومة القانونية الإسبانية وتأثيرها على وضعية المهاجر.

أطر اللقاء  خبراء و محامون من ينتمون إلى الفريق القانوني للجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بملقة, حيث قدموا شروحات و عروض حول قانون المهاجر, التعويضات, المساعدات الإجتماعية,.. و غير ذلك من مواضيع الساعة التي طرحتها الأزمة الحالية التي تعاني منها إسبانيا في السنوات الأخيرة. و هكذا قدم الحاضرون مجموعة من الأسئلة و الملاحظات والإستشارات خاصة لبعض الحالات القانونية التي صادفتها الجمعيات المغربية مؤخرا حيث تعرض بعض المهاجرين خاصة المغاربة منهم لمجموعة من الغرامات المادية نتيجة مغادرتهم للتراب الإسباني في اتجاه المغرب مما دفع بجمعية تواصل إسبانيا بإستبونة و الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين للتعجيل بمثل هذه اللقاءات التعريفية و الإعلامية و كذا التوضيحية لفائدة المغاربة غير المضطلعين على ما استجد من القوانين.

و من المواضيع التي تم طرحها أيضا مسطرة تجديد رخص الإقامة و المسطرة القانونية للحصول على الجنسية الإسبانية و كذا توضيحات حول التغطية الصحية.

اللقاء تم بدعم من بنك التجاري وفابنك و بدعم كذلك من معهد مونطيروسو بإستبونة. تجدر الإشارة إلى حضور عدد مهم من المغاربة خاصة جمعتي المضيق بالجزيرة الخضراء و جمعية نساء عربيات بنويفا أندالوسيا.