أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،  المكلفة بالتجارة الخارجية أن أنه تمت دعوة المغرب للمشاركة كضيف شرف في الدورة ال99 للمعرض الدولي “بال موبا 2015″ التي ستنظم في الفترة ما بين 6 و15 فبراير القادم.
وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاثنين، أن هذه الدعوة وجهت للمغرب بمناسبة لقاء جمع بمقر الوزارة بالرباط بين وفد سويسري يضم على الخصوص سفير سويسرا بالمغرب بيرتراند لويس والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو.
ونوه السيد عبو بالاهتمام الذي توليه سويسرا للمغرب، مبرزا أن هذا الحدث سيشكل مناسبة مواتية لتقديم صورة المغرب في أقدم معرض “للجمهور العريض” بسويسرا وإبراز تنوع التراث الثقافي والصناعة التقليدية والمنتوج السياحي المغربي للساكنة المحلية.
وأبرز البلاغ أن الوزير أعرب عن رغبة المغرب في تعزيز العلاقات الثنائية ، خاصة في المجالين السياسي والاقتصادي، مسجلا أن مستوى المبادلات التجارية بين البلدين يبقى  “متواضعا الى حد ما”.
ودعا السيد عبو الجانب السويسري إلى الاستفادة بشكل مكثف من المؤهلات التي يزخر بها المغرب، موضحا أنه بإمكان الاتحاد السويسري أن يراهن على الموقع الجغرافي للمغرب وقربه من أوروبا بهدف نسج علاقات اقتصادية وتجارية “أكثر عمقا “.
وذكر، من جهة أخرى، أن المغرب اختار تنويع اقتصاده عبر إطلاق العديد من الاستراتيجيات القطاعية ، الرامية إلى إرساء أسس اقتصاد مستقر يتسم بنمو مضرد مع معدل تضخم ضعيف.