خلد أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، أول أمس السبت، في جو من الفخر والوطنية الذكرى ال 70 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.
وتم خلال الاحتفالات التي نظمت، بهذه المناسبة، في مناطق مختلفة بإيطاليا، لاسيما في المدن الكبرى ومن بينها ميلانو وروما وبولونيا، إبراز حمولة هذا الحدث الذي يعكس التلاحم بين العرش والشعب في نضالهما من أجل التحرر من نير الاستعمار.
وأشارت العديد من البلاغات التي توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن تخليد هذه الذكرى التي تمثل إحدى الصفحات المجيدة من تاريخ المملكة المعاصر، يروم تذكير الأجيال الصاعدة بالأعمال النبيلة والشجاعة التي قادها الوطنيون الذين قدموا التضحيات الجسام من أجل دعم استقلال المغرب والسماح لأبنائه بالعيش بكرامة.
وأضافت أن الاحتفال بهذا الحدث يساهم في غرس قيم المواطنة لدى الأجيال الجديدة وتعزيز ارتباط أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا مع بلدهم، مستعرضة مختلف المراحل التي قطعها المغرب من أجل الحصول على استقلاله.
وشكل الاحتفال بهذه الذكرى، الذي تم بحضور ممثلين عن السلك القنصلي المغربي بإيطاليا، مناسبة لأفراد الجالية المغربية للتعبير عن ولائهم وتمسكهم بالعرش العلوي المجيد.
وقد نظمت العديد من الأنشطة، خاصة منها الرياضية، على هامش حفل تخليد هذا الحدث، الذي حضره أيضا عدد من المواطنين الإيطاليين.