التزم الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس ببروكسيل، بتخصيص تمويل تفوق قيمته 28 مليار أورو لإفريقيا خلال الفترة ما بين 2014 و2020. 
وحسب البيان الختامي لأشغال القمة الرابعة للاتحاد الأوروبي-إفريقيا فإنه “خلال الفترة ما بين 2014 و2020، سيتم تخصيص أزيد من 28 مليار أورو لإفريقيا من قبل الاتحاد الأوروبي، والتي ستنضاف إلى المخصصات التي تنص عليها اتفاقيات التعاون الثنائي مع البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.
وخلال هذا الاجتماع عالي المستوى تم وضع خارطة طريق تحدد الأولويات الاستراتيجية والإمكانيات التي يجب تفعيلها في مجالات الاهتمام المشترك بالنسبة للفترة ما بين 2014 و2017.
وتهم الأولويات التي تم تحديدها السلم والأمن والديمقراطية والحكامة الجيدة وحقوق الإنسان والتنمية البشرية والتنمية والنمو المستدامين والمندمجين والإدماج القاري وقضايا شاملة وراهنة.
والتزم الطرفان بمواصلة تحديد ميكانيزمات وآليات العمل الضرورية بناء على الحاجيات من أجل تفعيل المبادرات المقبولة وبلوغ النتائج المرجوة.
ومثل المغرب في هذه القمة الرابعة التي افتتحت أمس الأربعاء حول موضوع “الاستثمار في الأشخاص من أجل الازدهار والسلم”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.