أوقفت مصالح الشرطة الاسبانية بمدينة ألباستي (وسط البلاد)، السبت 3 ماي، مواطناً مغربياً، متّهم بتزوير أوراق نقدية من فئة الأورو، بعدما ضبطت بحوزته مبلغا ماليا يناهز 30 ألف أورو جلبها من إحدى المدن الايطالية. 
وأوضحت مصادر إعلامية إسبانية، أن تحرّيات دقيقة قادتها عناصر الأمن الاسباني بالتنسيق مع نظيرتها إلى إيطاليا، بعدما جرى إكتشاف أوراق مزيفة يتم تداولها في السوق الإسبانية، حيث مكّنت التحريات من تحديد هوية مواطن مغربي كمشتبه فيه بترويج الأوراق النقدية المزيفة. 
وقامت مصالح الأمن الاسباني، بنصب كمين محكم للمشتبه فيه، بعدما تأكدت بوجود عدة مؤشرات حول تورط المواطن المغربي، خاصة على مستوى سفره المتكرر نحو مدينة نابولي الايطالية بين فترات زمنية متقاربة لا تتعدى الشهر. 
وعملت مصالح الأمن على توقيفه في أحد السدود الامنية، مباشرة بعد عودته من مدينة نابولي الايطالية، حيث مكّن التفتيش الدقيق لسيارته من العثور على مبلغ مالي كبير من عملة الأورو ناهزت30 ألف يورو من فئة 20 و50 أورو مخبأة بعناية داخل علبة لمسحوق غسيل الملابس. 
وكشفت التحريات الأولية عن قيام المتهم الذي يبلغ من العمر 40 سنة ، بترويج الأوراق النقدية في الأسواق التجارية الكبرى،ومحطات البنزين، ومحلات القمار، في مختلف المدن الاسبانية،فيما لم توضح مصالح الأمن الاسباني عن وجود شركاء محتملين في إيطاليا، مشيرة إلى معظم الشبكات المختصة التي جرى تفككيها في إسبانيا مؤخرا، تقوم بجلب العملة المزيفة من مدن إيطالية.