أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية والسلطات المحلية أن جهاديا بلجيكيا شارك في تجنيد مقاتلين لإرسالهم إلى سوريا قد اعتقل اليوم الثلاثاء في لوكسمبورغ.

وقال هنري ايتيرس المتحدث باسم الإدارة القضائية في منطقة دوشيه الكبرى إن ديفيد دي انجليس المعرف باسم أبو نوح اعتقل استنادا إلى مذكرة توقيف اوروبية بحقه أصدرتها اسبانيا، ومثل بعد الظهر أمام قاضي تحقيق بانتظار ترحيله.

وفي موازاة ذلك, أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية الخبر أيضا وقالت ان ديفيد دي انجليس “اعتقل لاسباب تتعلق بالإرهاب” بعد ان شارك في إرسال مقاتلين الى شبكة جهادية يقودها مصطفى مايا امايا بعد رحلة إلى سوريا نهاية العام ,2012 حسب ما جاء في بيان.

وكانت الشرطة في اسبانيا والمغرب أعلنت في مارس انها فككت هذه الخلية، واعتقلت سبعة اشخاص من بينهم مصطفى مايا امايا وهو اسباني من أصل بلجيكي بالإضافة إلى فرنسيين (اثنين) في منطقة مليلة الاسبانية بشمال المغرب وورد اسم أبو نوح أيضا على لسان المعتقلين.

وحسب وزارة الداخلية الاسبانية فان هذه الخلية ارسلت عشرين مقاتلا إلى مالي للانضمام الى تنظيم القاعدة كما ارسلت ثلاثين مقاتلا الى سوريا للانضمام الى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” التي أصبح اسمه “الدولة الإسلامية”.