الجالية24

جريدة الصباح تتطرق في عددها ليومه الثلاثاء 27/02/2024 إلى انتشار مخدر البوفا وتتسأل عن الجهات التي تتستر عن مروجي مخدر البوفا بالدروة.

عدد كبير من ساكنة الدروة التابعة لإقليم برشيد ل”الجالية24″ ، عن قلقهم واستيائهم جراء تفشي ظاهرة ترويج مخدر البوفا ، دون أن يتم وضع حد لهذه الآفة التي وصلت إلى المحيط التلاميذ.
الساكنة عبرت أيضا عن قلقها وانشغالها بما يحدث ، من تجمع لمنحرفين، يحترفون ترويج الممنوعات من مخدرات وأقراص مهلوسة داخل مدينة الدروة والدواوير المجاورة لها .
الساكنة انتقدت الدور السلبي للجهاز الأمني داخل المدينة، الذي قالت انه يجب ان يقوم بواجبه، المتمثل في تنظيف المدينة وحمايتها من انتشار آفة ترويج المخدرات. وطالبت بضرورة تخصيص دوريات أمنية والترصد للجانحين، الذين يستغلون سذاجة بعض الشباب لترويج سمومهم.
وأكدت أن تفشي ظاهرة ترويج المخدرات وسط الشباب بمدينة بالدروة، يؤثر سلبا على حياتهم، بل ويساهم في انحراف البعض منهم، ودفعهم إلى سلك سبيل الإجرام، عبر اعتراض سبيل المارة بحثا عن أموال لتلبية حاجياتهم من المخدرات.
وأشارت الساكنة، إلى أن العديد من المدمنين أصبحوا يشكلون خطرا على المواطنين داخل المدينة. وطالبت من المسؤول الأول عن جهاز الدرك الملكي بالرباط الجنرال حرمو، بضرورة تدخل الفرقة الوطنية لمحاربة هذه الظاهرة التي تكاد ان تصبح امرا مشروعا ،ووضع حد لنشاط مروجي البوفا والكوكاين والأقراص المهلوسة والحفاظ على سلامة وأمن الساكنة .

للإشارة ،فإن جهة الشاوية ووديعة سابقا لم تشهد من قبل في عهد الكونوليل ماجور عبد العالي دحماني مثل هذه الأفعال الخطيرة المتمثلة في الانتشار الواسع في صفوف مروجي المخدرات.