الجالية24

موضوع‭ ‬أثار‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬التساؤلات‭ ‬والقلق‭ ‬في‭ ‬أوساط‭ ‬ساكنة البروج ورأس العين الشاوية وسيد العايدي ومطالب يتدخل الدرك الملكي.

طالب سكان مناطق بضواحي إقليم سطات، تصنف ضمن النقط السوداء ، المصالح الأمنية المحلية والاقليمية ، بالتحرك العاجل لمواجهة تنامي الاتجار في المخدرات القوية .
ويشتكي السكان تحول المناطق كالبروج وسيد العايدي ورأس العين الشاوية، إلى أوكار لمروجي الكوكايين و المبحوث عنهم الفارين من العدالة.
ومن بين هذه المناطق ،فقد عبر سكان البروج في تواصل مع »الجالية24» عن تذمرهم جراء الوضع الحالي الذي تشهده المنطقة بسبب انتشار تجارة المخدرات ، وعرضوا مثالا لأحد كبار مروجي الكوكاين (ذو سوابق إجرامية)، إذ حول منطقة ضواحي البروج إلى وكر لبيع المخدرات بطريقة مكشوفة.
وحسب السكان أنفسهم، فإن المروج المشار إليه يعتمد على أكثر من ثلاثة عناصر مشبوهة في عملية البيع .
وحسب مصادر بالمنطقة، فإنه في ظل صمت السلطات المختصة(المركزي الترابي الدرك الملكي بالبروج والقضائي بسطات)، ارتفع معدل الجريمة وتحولت المنطقة إلى مرتع للمدمنين، الذين يعترضون سبيل المارة، وسبق أن تعرض بعضهم للاعتداء بالضرب والجرح .
ويشار إلى أن المصالح الأمنية التابعة لسرية سطات لم تعد كما عهدناها من قبل،أيام الحملات الامنية واعتقال عدد من المجرمين وحملات مشددة على مروجي المخدرات أسفرت في العهد السابق عن تطهير المناطق سالفة الذكر من جميع أنواع الاجرام.
لكن في ظل تقاعس بعض الأمنيين عن أداء واجبهم وغياب رئيس المركز القضائي بسطات الذي يكتفي بالجلوس بمكتبه عادت الأمور إلى سابق عهدها وغزت المخدرات القوية من جديد المناطق المشار اليها أعلاه .