تجمع الآلاف من المتظاهرين يوم الأحد 17 ماي 2015 بمدينة شتوتغارت الألمانية (جنوب)، اعتراضا على أول مسيرة تنظمها حركة (بيغيدا) “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” بمدينتهم.

وأوضح متحدث باسم الشرطة المحلية في تصريح نقلته وكالة الأنباء الالمانية، أن نحو ثلاثة آلاف متظاهر تجمعوا اليوم داخل المدينة قبل وقت قصير من بدء مسيرة حركة (بيغيدا) المناهضة للمسلمين وكذا الأجانب.

وأضاف المتحدث أن أفراد الشرطة حاولوا إخلاء مكان المسيرة ، الذي تجمع فيه بالفعل نحو مائة شخص من أتباع حركة (بيغيدا) مشيرا إلى أن الوضع ظل سلميا.

وقد تلاشت الشعارات التي رفعها أتباع الحركة المناهضة للمسلمين والأجانب وسط هتافات المتظاهرين المناهضين لهم، والذين رددوا من جانبهم شعارات تدعو للسلم والتعايش واحترام الآخر.

وقد حشد تحالف “من أجل التعددية وضد العنصرية ” نحو 70 منظمة إلى جانب سياسيين من مختلف الأحزاب بولاية بادن فورتمبرغ التي تعد شتوتغارت عاصمة لها ، وممثلين عن نقابات للمشاركة في التظاهر ضد مسيرة الحركة المناهضة للإسلام.

تجدر الإشارة إلى أن منظمي المظاهرات المناهضة لحركة (بيغيدا) أعلنوا عن مشاركة نحو ثمانية آلاف شخص، بينما توقعت (بيغيدا) مشاركة المئات من أتباعها إلا أن مخططها باء بالفشل.