شهدت العاصمة الهولندية امستردام  السبت 7 فبراير عملية اطلاق نار جديدة ، اسفرت عن مقتل احد اكبر المشتبه فيهم بترويج المخدرات في على نطاق واسع في هولندا.
وحسب شهود عيان فان الضحية كان في سيارته بشارع “بيرت الما” جنوب العاصمة امستردام ، قبل ان يباغته احد الاشخاص ويطلق عليه حوالي 8 طلقات من سلاح اوتماتيكي اردته قتيلا.
وأفادت مصادر مقربة من التحقيقات ان الضحية ، يدعى “ماريو ماجان” يبلغ من العمر 45 سنة ، معروف في عالم الجريمة، وكان يعيش متنقلا بين امستردام وماربيا على الساحل الجنوبي لاسبانيا حيث تعيش اسرته.
وحسب ذات المصادر فان “ماجان” كان قد اعتقل في سنة 2011 ، بعد اتهامه بتهريب المخدرات ، ليطلق سراحه في منتصف سنة 2013، مشيرة انه كان على علاقة مع مجموعة من المجرمين المعروفين في امستردام ، مرجحة انتمائه الى احدى العصابات المتورطة في عمليات التصفية التي شهدتها هولندا خلال السنوات الاخيرة.
من جهتها اطلقت شرطة امستردام حملة للبحث عن مشتبه به ، قالت انه من اصل مغربي ، يبلغ طوله 1,80 متر ، وكان يرتدي سترة سوداء وسروال ابيض.
وشهدت هولندا خلال السنوات الاخيرة ،العديد من عمليات اطلاق النار تمركزت اغلبها في العاصمة امستردام، وادت الى مقتل العديد من الاشخاص، اغلبهم من اصول مغربية.