أشرف السيد لحسن الشطيبي المفتش العام لوزارة الصحة زوال يوم الجمعة 05 دجنبر 2014 بالمديرية الجهوية للصحة بجهة فاس بولمان على حفل تسليم السلط بين الدكتور علال العمراوي والدكتور المهدي البلوطي المدير الجهوي للصحة فاس بولمان الجديد.
و بعد رسالة الشكر الكتابية التي كان قد توصل بها من السيد وزير الصحة و التي تثني على مسيرته المشرقة والمليئة بالعطاء بالقطاع جهويا، حمل السيد المفتش العام لوزارة الصحة مجددا رسالة شفهية من السيد وزير الصحة للدكتور العمراوي، عرضها أمام الحضور.
وفيما يلي مقتطف من كلمة السيد المفتش العام لوزارة الصحة بالمناسبة:
“..لي الشرف أن أحمل للصديق العزيز الدكتور علال العمراوي رسالة شفهية من البروفسور الحسين الوردي وزير الصحة يبلغ فيها صديقنا شكره وتقديره واعترافه بما قدمه لقطاع الصحة والجهة و ينوه باستقامته و تفانيه في خدمة المواطن و المريض عبر السهر على وضع وتنفيذ السياسة الصحية، مع العلم أن السيد الوزير وجه مؤخرا رسالة خطية للأخ العمراوي يشكره وينوه بخدماته.
ثانيا، تفاديا لبعض التفسيرات والتأويلات حول الحركة الانتقالية الأخيرة، والتي قد تمس بشخص هذا الرجل الكريم، اسمحوا لي أن أوضح بأن قرار د.العمراوي مغادرة منصب المسؤولية ليست وليدة اليوم، لأنه لطالما عبر عن رغبته التفرغ إلى خوض الاستحقاقات الانتخابية نظرا لتوجهاته السياسية الواضحة، ونظرا لكون الرجل واضح وصريح، فقد أكد مع قرب الاستحقاقات الانتخابية على ضرورة ترك منصب المسؤولية، حتى لا يحتسب عليه حالة التضارب أو التنافي، وأتمنى له مزيدا من التوفيق في جميع أعماله.
ثالثا، اسمحوا لي على هذا التعبير إذا قلت لصديقي د العمراوي، نحن لم نخسرك لأنك بكل بساطة من رجالات ونساء الصحة الذين يحملون في جيناتهم جينة اسمها الصحة العمومية، وبالتالي فإنه لي اليقين أنه مهما كان تموقعك، فإنك لن تكون إلا سندا ودعما لقطاع الصحة.
مرة أخرى لك منا جميعا جزيل الشكر والامتنان على إخلاصك لهذا القطاع. شكرا على استقامتك التي أعطيت دائما المثل عن المسؤول والمناضل الحقيقي..”