الجالية24 عبد الحق العلوة

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بروما، يوم الجمعة، عملية “القنصلية المتنقلة”، والتي سعت إلى تقديم الخدمات الإدارية المباشرة، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة سردينيا الواقعة جنوب ايطاليا.

وعلمت الجالية 24 من مصادر عليمة ،أن هاته القنصلية المتنقلة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها القنصلية العامة للمملكة بروما من أجل تقريب الخدمات الإدارية من المهاجرين المغاربة المقيمين بإيطاليا وتعزيز روابط الاتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأصلي.
في إطار تطبيق التوجيهات الملكية السامية التي تحث على العناية بأفراد الجالية المغربية بالمقميين خارج أرض الوطن والعناية بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الظروف.

وحرص طاقم من القنصلية العامة للمغرب بروما، خلال هذا اللقاء، على تمكين أفراد الجالية المغربية، الذين توافدوا تباعا على مقر “القنصلية المتنقلة” من مختلف الخدمات القنصلية الإدارية، والتي تشمل بالخصوص التسجيل بالمصالح القنصلية والحالة المدنية والشواهد وطلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية وكذا جواز السفر البيومتري.

وكانت عملية “القنصلية المتنقلة”، تستهدف عدة مناطق بالجنوب الايطالي، سواء التي تعرف كثافة كبيرة للجالية المغربية أو المتواجدة في مناطق بعيدة عن مقر القنصلية العامة، قد زارت خلال جولاتها السابقة جميع المناطق التي توجد بها الجالية المغربية التابعة للقنصلية المغربية بروما.وذلك في إطار سياسة القرب والانفتاح على مكونات الجالية وتعزيز روابطها وصلاتها بوطنها الأصلي.

وقال محمد البصري، القنصل العام للمغرب بروما، في تصريح للجالية 24، إن هذه “القنصلية المتنقلة” الغرض منها تلبية الحاجيات الإدارية لأفراد الجالية المغربية.

وأبرز أن الخدمات القنصلية التي قدمها طاقم القنصلية المكون من خمسة أعضاء تتعلق بالحالة المدنية والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وجواز السفر البيومتري.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذه المبادرة، جاءت كاستجابة تلقائية لطلب أفراد الجالية المغربية، تتوخى أيضا في تجنيب المواطنين المغاربة المقيمين سردينيا عناء الانتقال إلى روما لإنجاز وثائقهم الإدارية.