أكد السيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يوم الأحد في لقاء تواصلي عقده مع ممثلي عدد كبير من الجمعيات المغربية الفاعلة في ألمانيا بمدينة إيسن (غرب) على ضرورة تكريس التواصل كتقليد بين الجالية المغربية والوزارة والمصالح المعنية .

واعتبر السيد بيرو في هذا اللقاء الذي عقد بهذه المدينة التي تقع في ولاية شمال الراين – وستفاليا في غرب ألمانيا، والذي نظم بمبادرة من سفارة المملكة ببرلين بحضور ممثلين عن 40 جمعية للمغاربة المقيمين في مختلف أنحاء ألمانيا، أن هذا التواصل كفيل بالاطلاع عن قرب على عدد من القضايا التي تشغل بال الجالية وتسهيل بحث سبل معالجتها بشكل أنجع.

وجدد السيد بيرو التأكيد على العناية الموصولة والخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية في كل مناطق العالم، وحرص جلالته على توفير أفضل الخدمات والشروط اللازمة، لهذه الجالية التي تحظى بعطف جلالته لما أبانت عنه من تشبث بمغربيتها، وإسهامها الكبير في تنمية المملكة وإشعاعها.

وحث الوزير أفراد الجالية على ضرورة خلق جسر للتواصل فيما بينهم عبر إحداث مزيد من الجمعيات كقوة اقتراحية مهمة وبين المصالح التي تعنى بشؤونهم والتعبير عن مطالبهم وتحديدها في إطار من الشفافية والوضوح، من أجل ضمان توفير خدمات في مستوى تطلعاتهم.

واعتبر السيد بيرو أنه بدون علاقة الشراكة والتشارك بين وزارته والقنصليات العامة في ألمانيا، سيكون من الصعب التعاون مع الوزارات والمؤسسات الوطنية التي لها ارتباط بمصالح الجالية معبرا عن أمله في أن يؤسس هذا اللقاء ، لهذا التواصل والتعاون الذي تسعى إليه الوزارة وتعتزم الحفاظ عليه عبر خلق آلية للتتبع من أجل تقييم كل ما تحقق.