أكدت بعض وسائل الأعلام الهولندية أن عيون نوادي كثيرة اصبحت تراقب اللاعب الهولندي ، الدولي المغربي ذو الأصول الريفية سفيان امرابط ، شقيق اللاعب الدولي نورالدين أمرابط الذي  يلعب حاليا لفريق غلطة سراي التركي .
 
ذات المصادر تحدثت عن تحرك  نادي إف سي اوتريخيت هو الأخر للتفاوض مع ذات اللاعب الذي ينشط حاليا كمتوسط ميدان هجومي مع فريق فتيان نفس النادي إف سي أوتريخت الذي يلعب له في الفئة العمرية أقل من 19سنة ، بالتعاقد معه بعقد طويل الأجل  .
 
يذكر أن اللاعب  سفيان أمرابط الذي يعتبر موهبة صاعدة في سماء الكرة المستديرة بهولندا (كان) قد شارك مع المنتخب المغربي تحت 17 سنة بمونديال الـU-17 الذي احتضنته دولة الإمارات العربية المتحدة. ولمع إسمه بل أنه تُوج بلقب ” رجل المباراة ” خلال المقابلتين التي جمعت المنتخب المغربي بكرواتيا وأوزبكستان وانتصر في الأولى بثلاثية نظيفة بينما اكتفى بالتعادل السلبي في المباراة الثانية.  
 
لاعب بهذه المواصفات ومايتمتع به من ملكات وامكانيات التي اصبحت محل اهتمام المدربين بهولندا ، جعلت عيون نوادي أخرى تراقبه . وبالفعل هناك مساعى بعض الأندية الإنجليزية لضمه خاصة وان سفيان موهبة شابة ولا يربطه أي عقد مع اي نادٍ آخر ، بل ولا حتى مع الفريق الذي يلعب له حاليا نادي إ ف س اوتريخت في الفئة العمرية أقل من 19سنة.   
من جهته أكد المدير المسؤول عن اللاعبين الفتيان في أوتريخت ( دي كرويف) أن النادي فعلا تلقى بعض الاتصالات من بعض الوسطاء . ولكنه نفى ان يكون هناك اي عرض رسمي من اي فريق .
وهذا لا ينفي – طبعا- تخوف النادي من فقدان لاعبه الصغير”المدلل” بعد أن أبان عن مهاراته وظهر بشكل لافت في العديد من المشاركات والبطولات التي شارك فيها واصبح بالتالي محط أنظار فرق كثيرة.. كما أن النادي ( إف سي اوتريخيت ) في حالة انتقال سفيان أمرابط  الى أي نادٍ آخر، لن يستفيد من شيء أكثر من تكاليف التكوين . باعتبار أن سفيان لا يربطه حاليا بالنادي أي عقد .