الجالية 24.tv : نور الدين الرماني //
شهدت ثانوية بني انصار الاعدادية زوال امس الجمعة 20 دجنبر الجاري ، عرضا تحت عنوان ،، تعنيف المرأة تدمير للمجتمع ،، وذلك بمناسبة احتفالات المؤسسة باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء .
العرض المنظم من قبل نادي التربية على المواطنة و حقوق الانسان بشراكة مع جمعية أمهات و اباء و أولياء ذات المؤسسة ، عرف مشاركة الفاعل الحقوقي و رئيس منتدى أنوال للتنمية و المواطنة الاستاذ محمد الحموشي ، و الفاعلة التربوية الخنساء كرماط .
و قدمت تلميذات النادي عرضا حول العنف الممارس ضد المرأة ، فكانت المسرحية الصامتة أقوى تعبير على ما تتعرض له النساء من عنف مادي و معنوي .
واستعرض أعضاء النادي الذين تناوبوا على المنصة ، كل المسببات التي تؤدي الى العنف ضد النساء مقترحين في ذات الوقت بعض الحلول للحد من هذه الظاهرة المشينة .
وانتقل الحضور الى الاستماع الى العرض المقدم من طرف الاستاذ محمد الحموشي و الأستاذة الخنساء كرماط ، و اللذين أبديا في البداية إعجابهما الكبير بعض تلميذات النادي الذي كان شافيا كاملا من جميع النواحي ، و قدمت بعض الاضافات في الموضوع مؤكدين ان العنف حالة شاذة داعين الى محاربته و محاربة مسبباته ، كما أكدت الخنساء على ظاهرة العنف الالكتروني الذي اصبح يغزوا المجتمع ككل .
أما مداخلة الحموشي محمد فقد ركز على الكمية الكبيرة من العنف الرائجة في القنوات المغربية بشكل كبير وهو ما يساهم في ارتفاع منسوب العنف عند بعض المغاربة .
هذا وكان مدير المؤسسة قد رحب في كلمته بالمناسبة الحضور النوعي ، و مؤكدا أن ثانوية بني انصار الاعدادية تعمل على تربية النشأ على ثقافة حقوق الانسان واحترام الآخر .
واختتمت الندوة بتنظيم حفل شاي على شرف الحضور.