وزان : الجالية 24 تيفي

من أجل تنمية الوعي البيئي لذى المتعلمات و المتعلمين و إشاعات السلوكات البيئة الإيجابية و المواطنة في الوسط المدرسي و خارجه، تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، أنها ستعطي الانطلاقة الرسمية للنسخة الرابعة لبرنامج “شجرتي” تحت شعار “شجرتي رئتي” ، الهادف لغرس 5000 شتلة بفضاءات المؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي خلال هذا الموسم الدراسي، وذلك يوم السبت 30 نونبر 2019 بثانوية ونانة الإعدادية.

هذا المشروع الإقليمي البيئي الذي يتوخى المساهمة في تفعيل الحياة المدرسية إلى جانب باقي المشاريع و البرامج التربوية الأخرى، سيستهدف كافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية و بمختلف الأسلاك الدراسية ، و سيشارك في تنزيل برامجه المتنوعة ( ندوات، ورشات، مسابقات، عروض مسرحية، بستنة،…. وغيرها) إلى جانب الأندية التربوية المهتمة بالبيئة والصحة والتربية على المواطنة وحقوق الإنسان، طيف من المتدخلين وشركاء المديرية الإقليمية، بينهم مؤسسات عمومية و جمعيات مهنية وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن التربوية و بالمجالين البيئي والصحي.

برنامج الانطلاقة الرسمية بثانوية ونانة الإعدادية سيضمن بالإضافة إلى عملية غرس بعض الشتائل بفضاء المؤسسة، ندوات وورشات و مسابقات متنوعة بشراكة مع بعض جمعيات المجتمع المدني وبعض المؤسسات و الفعاليات .