الجالية24/ نزهة طاهري

احتفالا بالذكرى الثلاتين لتأسيسها ، نظمت مؤسسة ‘ مجتمع الصداقة’ حفل استقبال بمقرها في وسط شرق امستردام حظره عدد من المواطنين المغاربة المقيمين بالمدينة و كدا ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني و القنصل العام للمملكة المغربية بامستردام و بعض اعضاء القنصلية المغربية.

و خلال كلمة له بهده المناسبة، ابرز السيد احمد المسري رئيس المؤسسة المذكورة مختلف الأنشطة التي تقوم بها والتي تهم مجالات مختلفة كتقديم الاستشارة القانونية بالمجان لأكثر من 300 شخص سنويا في كل ما يتعلق بالمشاكل اليومية أو الاقامة ببلد المهجر والدين يجدون في بعض الأحيان الطريق للمؤسسات الرسمية صعبة جدا. كما دكر نفس المتحدث أن المؤسسة تعمل على تقديم دروس الدعم في اللغة الهولنديةللوافدين الجدد و تشمل أنشطتها كل أفراد الجنسيات الأجنبية المقيمة بمدينة امستردام .

هدا و قد تم خلال هدا الحفل تكريم القنصل العام للمملكة المغربية بامستردام السيد محمد متوكل ومن خلاله كل أعضاء القنصلية العامة اعتبارا للمجهودات التي يبدولونها لتحسين الخدمات الإدارية و سياسية الابواب المفتوحة و تواصلهم المستمر مع كل أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة امستردام و نواحيها استجابة لتطلعات و انتظارات المرتفقين.

كما تم أيضا على هامش هدا الحفل تكريم السيد زهير جبيح، أحد الأطر البارزة العاملة في إدارة رجال المطافىء بامستردام عرفانا للدور الكبير الذي يلعبه المعني بالأمر في تقديم الاستشارة لفائدة أفرادالجالية المغربية و الجاليات الأخرى لمواجهة الحرائق بالمنازل و حضوره المكثف لكل الأنشطة المنظمة من طرف فعاليات المجتمع المدني علاوة علي تنظيمه لزيارات للمغرب قصد تنظيم دورات تكوينية كان آخرها القافلة التي تم تنظيمها بجنوب المغرب خلال شهر فبراير 2019