الجالية 24 .Tv

تم صباح يوم السبت الموافق ل 28 شتنبر الجاري إفتتاح مسجد الفتح الجديد بمدينة بيرخن أوب زوم الهولندية من طرف لجنة المسجد رفقة منخرطيها ومجموعة من الأشخاص المدعوين من مختلف المناطق إضافة إلى ساكنة المدينة والنواحي ، كما حضر هذا الإفتتاح عامل مدينة برخن اوب زوم السيد فرنك بيتر Frank petter رفقة السلطات المحلية ورجال الأمن .
وشيد هذا المسجد على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر و بتكلفة مالية فاقت ستة مليون أورو و تسع مساحته ل 1800مصلي و600 مصلية .
كما يضم المسجد الجديد 13 قسما خاص لتعليم اللغة العربية وحفظ القرأن الكريم ومحو الأمية للرجال والنساء وذلك كل يومي السبت والأحد من كل أسبوع
كما يتوفر المسجد على قاعتين للحفلات واحدة للرجال وأخرى للنساء إضافة إلى دكان ومقهى ومطعم وقاعة مخصصة للرياضة ومكتبة وقاعة للشباب ومغسلة وثلاجة للموتى التي تسع لجثتين ومكان مخصص للإسعافات الأولية ومساحة مخصصة لوقوف السيارات .
أما الأموال التي تم ضخها في بناية المسجد فهي عبارة عن مساهمات المحسنين من كلا الجنسين .
ويعد اليوم مسجد الفتح ببرخن اوب زوم من أكبر المساجد بأوروبا ، حيث ستضاف إلى ملكيته مساحة أخرى التي تقدر بعشرة آلاف متر التي  ستخصص لوقوف السيارات .
فقد بدأ الإحتفال بهذه المعلمة منذ 8 صباحا من اليوم نفسه واستمر إلى غاية الثامنة مساءا.
و المرأة  بدورها احتفلت بهذه المعلمة يومه الأحد الموافق ل 29 شتنبر الجاري بطريقتها الخاصة وبتقاليد مغربية تعبيرا عن فرحتها وأملها الذي تحقق بعد ثلاثة سنوات من الإنتظار فمنها من ساهمت بالسيولة ومنها من ساهمت بحليها .