الجالية24/ زلفى أشهبون

عقدت جمعية سمايل للثقافة بالناظور مساء امس،الثلاثاء 16 يوليوز بالمركب الثقافي بالناظور، ندوة صحفية لتسليط الضوء على تفاصيل ومفاجآت النسخة الثالثة للاسبوع الاخضر الذي سينطلق يوم الحمعة 26 يوليوز الى غاية فاتح غشت.
وأمام الحضور الوازن والمكثف للمؤسسات الشريكة والداعمة ومختلف الفاعلين الجمعويين والاعلاميين والمدنيين، وعلى رأسهم عميد كلية الناظور ونائبه وممثل مجلس إقليم الناظور، الشركاء الرسميين لهذه التظاهرة البيئية الاولى من نوعها وطنيا، كشف مكتب سمايل عن المفاجاة الاولى المتمثلة في شعار السنة المتعلق بالنجاعة الطاقية في المغرب خاصة، وهو الموضوع الذي توليه الحكومة أهمية بالغة، وهو الشيء الذي تؤكده الرسالة الوزارية التي توصلت بها الجمعية والتي تؤكد حضور السيد عبد العزيز رباح وزير الكاقة والمعادن في افتتاح الدورة الثالثة للاسبوع الاخضر على كورنيش الناظور.
كما كشفت الجمعية عن فقرات البرنامج والجديد الذي تسعى مكونات سمايل تحقيقه في كل نسخة من نسخ التظاهرة البيئية، تماشيا مع الخطاب الملكي السامي ومع التوصيات التي تهم الحفاظ على الطاقة والبيئة.
ويرتقب أن يشهد الاسبوع الاخضر نجاحا مهما خاصة وأن الجمعية تعد ساكنة اقليم الناظور بمفاجآت وفقرات مهمة ومتنوعة، كما أنها الجمعية الوحيدة التي تحتفل سنويا بذكرى عيد العرش المجيد وذلك بإحياء سهرة فنية على ضفاف كورنيش مارشيكا بالناظور.