في إطار مواكبتنا للإنتخابات الخاصة بالبرلمان الأوروبي و الجهوي و الفدرالي المزمع عقدها يوم الأحد 25 ماي 2014 ببلجيكا،نخصص هاته الحلقة لوجه نسائي شاب مليئة بالحيوية و النشاط تنحدر من أصول مغربية صحراوية قحة و هي زايو الحسبية من مواليد 7 يوليوز 1987بجيل التابعة ترابيا لعمالة أونفيرس الفلامانية أصلها من بوابة الصحراء المغربية كلميم.
حاصلة على الإجازة في العمل الإجتماعي و الماستر في الدراسات الإجتماعية من جامعة أونفيرس ،تزاول حاليا مهمة مكلفة ببرامج الإندماج الخاصة باللاجئين ببروكسيل.
من فبراير 2011 إلى يونيو 2011 إشتغلت كمساعدة إجتماعية بجمعية أمي و بمجموعة من الجمعيات النشيطة في الميدان الجمعوي سواء بالمغرب أو ببلجيكا .
تحب مزاولة العمل الجمعوي الإجتماعي و تجد فيه ضالته،مولعة بتنظيم الأنشطة الإجتماعية و تحب خدمة بلدها الأصلي المغرب في جميع المجالات،تترأس جمعية إندماج و تتولى مهمة سكرتارية بجمعية أمي النشيطة.
منذ سن 14 بدأت تهتم بالعمل السياسي و إنخرطت بالشبيبة الإشتراكية الفلامانية،بعدها أصبحت عضوة بالحزب الإشتراكي الفلاماني فرع جيل،أكتوبر 2006 ترشحت للإنتخابات البلدية بجيل،2010 ترشحت للإنتخابات البرلمانية الفدرالية و حصلت خلالها على عدد هائل من الأصوات 4500 صوت.
الأن مترشحة بألوان الحزب الإشتراكي الفلاماني SPA باللائحة المحلية لأونفرس و تحتل المرتبة 8 .
الأهداف التي تسعى لتحقيقها هي خدمة مصالح الساكنة عامة و الشباب بصفة خاصة.
بدورنا نتمنى لهاته السياسية الشابة التوفيق و النجاح في مسيرتها.