توصلت الجالية 24 برسالة إحتجاج من الجمعية الأمازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة في بلجيكا  مرفوعة إلى السيد الوزير المكلف بمغاربة العالم وشؤون الهجرة تستنكر عدم  توصلها باي رسالة من القنصلية أو السفارة و لم تكن على علم بهذا المنتدى إلا عن طريق أحد المواقع التي نشرت الخبر .

نص البيان : 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

استنكار واحتجاج

 

مرفوع إلى السيد الوزير المكلف بمغاربة العالم وشؤون الهجرة

 

 

نحن رئيس الجمعية الأمازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة في بلجيكا التي تعمل ليل نهار من أجل الدفاع عن حقوق الرعايا الأوفياء لجلالة الملك محمد السادس أعزه الله والساهر الأمين على مصالحهم وحقوقهم داخل الوطن وخارجه.                                                                                         

حيث وصلنا خبر عن المواقع الإلكترونية بدلا من القنصليات المغربية أنه بتاريخ 10/05/2014 سيلتقي السيد الوزير مع 200 من ممثلي الجمعيات في العالم بالصخيرات الرباط وذلك من أجل توحيد الصفوف بينهم وإيجاد حلول نزيهة لمشاكلهم وقضايا أخرى داخل وطنهم وخارجه.                                       

لهذه الأسباب السيد الوزير نستنكر ونحتج على التلاعبات والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ من طرف بعض القنصليات في بلجيكا ، التي تنحاز إلى بعض الجمعيات التي لا تقوم بواجبها وذلك من أجل خدمة مصالحهم الشخصية.                                                                                          

نحن نحارب الفساد والمفسدين أينما كانوا ووجدوا من أجل بناء دولة الحق والقانون والديمقراطية  وحقوق الإنسان التي يريدها جلالة الملك حيث أننا نخبركم أن المكتب الإداري لجمعيتنا لم ولن نتوصل بأي دعوة لحضور اللقاء التاريخي معكم.                                                                                           

حيث أن جمعيتنا التي تعمل بصدق وأمانة ونكران الذات ستظل دائما وأبدا وفية للمغاربة في العالم وبصفة .                                                                                      (Charleroi)خاصة بلجيكا بمدينة

حيث أن إقصاء جمعيتنا من الحضور معكم بتاريخ 10/05/2014 في الرباط يعتبر ظلما وخطأ فادحا من طرف المسؤولين في وزارتكم أو في بعض القنصليات التي تعمل تحت أوامر الديبلوماسية المغربية.     

لا نقبل بالذل ولا نقبل بالعمل الفاسد ، لا نقبل بالضمائر المريضة ولا نقبل بالشطط واستعمال السلطة أو استغلال النفوذ. كما يجب تنفيذ ما جاء في الخطاب السامي لجلالة الملك المعظم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب 20/08/2012 هذا من جهة ، ومن جهة أخرى عليكم  بإجراء بحث دقيق وعميق من أجل الضرب بيد من حديد الفاسدين المفسدين وإنصاف المظلومين . إن حضور جمعيتنا أمر ضروري ومؤكد. 

حفظكم الله ورعاكم

 

 

الإمضاء                                                                                             الإمضاء

رئيس الجمعية الأمازيغية للثقافة وحماية المستثمرين المغاربة                            الكاتب العام

G.Boutas                      في بلجيكا ، المنسق العام الناطق الرسمي لإتحاد جمعيات المغاربة

 محمد محمد أحمجيق