أطلقت مؤخرا بفرنسا الدورة الثامنة لبرنامج مصاحبة إحداث المقاولات (ترومبلان ماروك) من أجل تمكين شباب مقاول من تحويل أفكارهم في مجال خلق مقاولات الى مشاريع واقعية .

وتعتبر هذه التظاهرة ، التي تشرف عليها الجمعية المغربية للمقاولين، مسابقة مفتوحة في وجه الطلبة ،والحاصلين على ديبلومات من مختلف الآفاق ،تهدف الى انتقاء المشاريع المجددة والقابلة للتنفيذ على المديين القصير والمتوسط.

وسيتابع المرشحون الذين سيتم اختيارهم ضمن هذا المشروع برنامجا للتكوين يستمر ثمانية أشهرما بين أبريل وشتنبر 2014 ، ويشتمل على دورات في الدروس النظرية والتدريب يقدمها مهنيون. وسيتيح هذا التكوين للمشاركين التوصل الى خطط لتحقيق مشاريعهم تتعلق على الخصوص بدراسة السوق والتموقع في اطاره فضلا عن التوقعات المالية.

وسيقدم المرشحون في ختام هذا البرنامج مشاريعهم أمام لجنة تحكيم تتكون من المهنيين ،حيث ستتم مكافأة المشاريع على ضوء قرارات اللجنة.

وتهدف جمعية مقاولي المغرب التي لا تتوخى الربح، الى المساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة عبر تشجيع مغاربة الخارج او أشخاص يجمعهم ارتباط قوي بالمغرب على خلق مقاولاتهم ، واكتشاف عالم المقاولات والاطلاع على المستجدات السوسيو-اقتصادية بالمملكة وخلق تلاحم بين المقاولات المستقرة بالمغرب والكفاءات المغربية بالخارج