متابعة : عبدالإلاه المهدبة

تحت شعار ” إنسجام ” و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم جمعية” أضواء النساء الفنانات المغربيات” AFAM ، بشراكة مع  المديرية الجهوية للثقافة لجهة فاس- مكناس  الملتقى الوطني الرابع  للنساء المبدعات خلال الفترة ما بين 7 و 20 مارس 2020.

هذا الملتقى السنوي سيعرف مشاركة متميزة لفنانين و فنانات مبدعين في مجالي الفن التشكيلي و الشعر سيخوضون من خلالها تجربة تلاحم حميمية هدفها نسج أواصر الحوار و الإخاء و المحبة بلغة الفن و الإبداع بين كل مكونات المجتمع.

برنامج الملتقى لهذه السنة سيفتتح يوم  السبت 07 مارس 2020  برواق محمد القاسمي بفاس على الساعة الخامسة مساء،  بمعرض تشكيلي جماعي و أمسية شعرية تخللها  وصلات موسيقية متنوعة.

إلى جانب هذا الإحتفال الأخوي بين الفنانات و الفنانين هناك إحتفال أخر في اليوم الثاني(08 مارس 2020) من الملتقى بنزلاء  دار الطفل الكائنة  بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني ، و ذلك من خلال تنظيم ورشة صباغة و رسم لفائدة الأطفال المرضى من تأطير الفناين التشكيليين المشاركين في الملتقى .

و يؤكد المنظمون لهذا الملتقى أن  هذه التجربة تعتبر تكريما و إعترافا بمكانة و قيمة الأعمال التشكيلية و الإبداعات الشعرية بمختلف أساليبها وأجيالها و دورها في إسعاد نساء العالم كعربون محبة و تقدير و تشجيع خاصة للمرأة المغربية التي حققت إنجازات متنوعة في مجالات عديدة لأسرتها و لمجتمعها و عامة لكل نساء العالم.