الجالية24

                جهاز المناعة و كورونا

عرف العالم بأسره موجة الفيروس القاتل كوفيد 19،بحيت أنه زعزع كل مقومات الجنس البشري فهو فيروس جديد على العلوم الطبية و لا يمكن الحسم في موضوعه إلا عن طريق مجموعة من البحوت العلمية و ذلك يتطلب الكثير من الوقت و لكن في نفس الوقت توجد قاعدة علمية تقول الوقاية خير من العلاج ، فكيف يمكن لنا أن نقي أنفسنا من الفيروس ؟ و ما هي سبل اتقاء شر هذا الوباء ؟
-جعل الله عز و جل لكل إنسان جدار أمنيا يحذره و يقيه من مجموعة من الأمراض بدون تدخل أي دواء ألا و هي المناعة الذاتية للجسم (الكريات البيضاء)بحيت تقوم هذه الاخيرة بكبح كل ما هو ضار أو سلبي ، و يرجع السبب الرئيسي لتقوية المناعة إلى التغذية السليمة و الخالية من المواد التي تسمم الجسم ، فما هي المواد الأساسية و الرئيسة لتقوية جهازنا المناعي؟
توجد ثلات عوامل ليس دونها شيئ : أولا النظام النباتي ، ثانيا الصيام و أخرآ الرياضة.
عندما نتكلم عن النظام النباتي نقصد بدون لحوم بدون سكر بدون زيت بدون مصبرات ، أي الطبخ بزيت الزيتون و يحتوي على سمك عوض اللحم بكل أنواعه لأن السمك ليس فيه دسم و لا كوليستيرول ، زيادة على ذلك بعض التوابل و الأعشاب ( الشيبا ، الصوجا، السالمية ، الزعتر ، أزير ، الزنجبيل) و بذرات ثم غذاء ملكات و عكبر النحل هاذان الأخيران يرفعان المناعة و يقويها بشكل قوي .
و أخيرا كما نحتُ الناس على ضرورة التباعد الاجتماعي قدر المستطاع .
الدكتور سفيان مودين