الجالية 24/ زلفى اشهبون

نظمت جمعية آباء وأمهات تلاميذ مدرسة عمر مختار بتنسيق وشراكة مع مجموعة قدماء تلاميذ المدرسة فوج التسعينات، حفل تكريم وتقدير لمجموعة من الاساتذة المتقاعدين منذ سنوات بالاضافة لأساتذة سيحالون على التقاعد في نهاية هذا الموسم الدراسي، وذلك مساء امس الاربعاء 29 يونيو 2022.

وبحضور أعمدة مدرسة عمر مختار التي كانت تسمى إبوعجاجا سابقا، والذين قدّموا للمدرسة وتلاميذهم أكثر من تعليم أبجديات القراءة والكتابة في سنوات التسعينات، بل كانوا لهم الحصن الحصين والأمن والامان خاصة وأن المدرسة كانت عبارة عن حجرات متفرقة تغيب فيها شروط السلامة من سور يحصن المؤسسة تلاميذا ومعلمين، ومقر الادارة ومرافق صحية وساحة مستوية وطريق معبدة.. إلاّ أنها كانت رغم كل ذلك وبفضل كل معلّم تولى مهمة إدارة أقسامه وأفواجه “مدرسة” رسخت في تلامذتها حب العلم والمعرفة، تبجيل المعلم الرسول، وتقدير رسالة التعليم النبيلة التي استمرت في المدرسة الابتدائية على يد أساتذة وأطر المدرسة وتلاميذها.
حفل التكريم الذي حمل شعار “شكرا معلّمي” كان فرصة لتجديد اللقاء بين أجيال من المدرِّسين وتلاميذهم، لترسيخ ثقافة الاعتراف والتقدير والاحترام عند الجيل الجديد من المتعلِّمين خاصة بعد ما تسجله المدارس العمومية في السنوات الاخيرة من سوء معاملة للمدرِّس.

وإيمانا منهم أن لا شيء أشرف وأجلّ من الذي يبني وينشئ أنفسا وعقولا، كما قال أمير الشعراء أحمد شوقي، وقف التلاميذ القدامى للمعلمين “تبجيلا” وتقديرا واعترافا في مختلف فقرات الحفل المؤثرة والمبهجة.

“شكرا معلّمي” هي رسالة بعثها قدماء تلاميذ مدرسة عمر مختار، من خلال حفلة نهاية الموسم الدراسي الحالي من الناظور إلى كل المعلمين والأساتذة داخل ربوع المملكة.