الجالية24،
في ظلام دامس ولأزيد من أسابيع اختار المدير الاقليمي للمكتب الوطني للكهرباء جماعة بوعرك بإقليم الناظور لتودع سنة 2019 وتستقبل ال20 بتعنته غير المبرر تجاه ساكنة الجماعة التي تعاني من خطورة الظلام على مستويات عدة أهمها الأمني.
وقد تابعنا باهتمام صرخة وغضب الساكنة وتنديدها بالوضع الظالم الذي تعيشه الدواوير التابعة للجماعة خاصة العمال والتلاميذ والموظفون الذي يقصدون مقرات عملهم ودراستهم في وقت مبكر ويعودون في ظلامهم المبكر أيضا.
ويبدو أن الساعة الاضافية ليست كافية ليقرر المكتب الاقليمي ل ONE قطع الإنارة العمومية أيضا.
وهذا ما يخالف تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تؤكد دائما على مصلحة وأمن المواطن وفك العزلة على المداشر والدواوير، مما يجعلنا نتساءل عن صمت عامل إقليم الناظور وعدم استجابته لصرخات وخرجات الساكنة التي عزمت على تصعيد خطواتها النضالية إلى حين تحقيق مطلبها المشروع.
وعلاقة بجماعة بوعرك التي يترأسها السيد محمادي توحتوح، تروج في بعض الهوامش وشوشات بوجود خلاف بين المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء وبين رئيس الجماعة مما ترتب عنه قطع الانارة على بعض الدواوير، وإن كان الموضوع صحيحا فتلك طامة كبرى، إذ نتساءل مجددا عن حدود صلاحية هذا المدير في الانتقام من سكان الجماعة ضدا في رئيسها!! وهل في مغرب 2020 لازالت هذه القرارات العدوانية تمارس في حق المواطنين!

وفي الأخير مهما تساءلنا تظل الإنارة حق، ويظل مكتب ONE متهما إلى حين إثبات براءته.