وزع اتحاد المراكز الاسلامية والثقافية 6000 كلغ من المواد العذائية والاساسية على العائلات الفقيرة والمعوزة، او بالاحرى على مجموعة من العائلات المهاجرة المغربية بجهة كطالونيا التي تعيش هشاشة اجتماعية، خاصة مع الازمة الاقتصادية التي لا زالت تعاني منها إسبانيا منذ ما يزيد على ثماني سنوات.

خصص الاتحاد 3000 كلغ من المواد الاساسية كهبة للصليب الاحمر الكطلاني، اعتبرت الاولى من نوعها، والتي تقوم بها هئية جمعوية مغربية بكطالونيا لفائدة مؤسسة شبه عمومية تهتم بين المجالات التي تهتم بها دعم ومساعدة العائلات التي تعاني من ظروف اجتماعية صعبة، خاصة تلك التي استنفذت كل المساعدات الاجتماعية.

الانسانية، الحياد، عدم التحيز،الاستقلالية، الخدمة التطوعية، الوحدة، العالمية، إنها المبادئ الاساسية السبعة للهلال الاحمر والصليب الاحمر هذا الاخير الذي استفاد من دعم اتحاد المراكز الثقافية والاسلامية بكطالونيا خاصة وأن مبدأ الحياد يقضي ان تتعامل المنظمة بدون تمييز أو تفرقة بسبب الجنسية، أو العرق، أو المعتقدات الدينية، أو الآراء السياسية. وتحاول أن تغيث الأفراد المنكوبين، مُنقادة بدافع حاجات الأفراد فقط، مع إعطاء الأولوية لأكثر الحالات تضرراً.

مبادئ حاول اتحاد المراكز الاسلامية والثقافية تأكيدها من خلال نقل جزء من أنشطته الاجتماعية والانساسية ليشمل كل الفئات الاجتماعية بكطالونيا دون أخذ بعين الاعتبار لا الجنسية، أو العرق، أو المعتقدات الدينية، أو الآراء السياسية.

دعم اعتبره مسؤولي الصليب الاحمر بكطالونيا بادرة طيبة ومهمة خاصة وانها تعبر على فعل التضامن ما بين كل الاجناس دون اهتمام لا للإنتماء أو المعتقد، وأكدوا على أن هذا الدعم سيلبي حاجيات العائلات المعوزة طيلة الفترة الصيفية.

 فيما وزعت 3000 كلم من أصل 6000 كلغ من المواد الاساسية على مجموعة من العائلات بجهة كطالونيا بمشاركة وإشراف مجموعة من الجمعيات الثقافية والاسلامية بنفس الجهة، خاصة وان مجموعة من الفاعلين أكدوا على أن مثل هذه المبادرات إلى جانب أخرى تعبر على فعل التضامن الانساني المفروض إشعار به العائلات المهاجرة المغربية في مثل هذه الظروف التي تؤكد جل الاحصائيات الرسمية الاسبانية ان المهاجر المغربي من بين أكبر المتضررين من الازمة الاقتصادية التي كان جلهم يشتغل بقطاع البناء الذي تراجع بشكل كبير.

فيما أكدت للجريدة السيدة عتيقة حورية مولاي الملياني الناطقة الرسمية باسم اتحاد المراكز الاسلامية والثقافية على أن مبادرة توزيع 6000 كلغ على العائلات التي تعيش ظروف اجتماعية صعبة، أشرفنا مع تعاون مجموعة من الفاعلين والمسؤولين الجمعويين بجهة كطالونيا على توزيع 3000 كلغ منها من المواد الغذائية الاساسية على العائلات المغربية، فيما منحنا 3000 كلغ ألاخرى كهبة للصليب الاحمر الكطلاني، مبادرة نرغب من ورائها الانفتاح على كل الاطارات الجادة التي تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية والانسانية.