الجالية24/نزيهة طاهري

نظمت كل من جمعية الصداقة و موسكي الرت بامستردام لقاء تواصليا و مفتوحا بحضور القنصل العام للمملكة المغربية بامستردام حضره عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمدينة و نواحيها ، ودلك في إطار تعزيز قنوات التواصل و الانفتاح و الاستماع لطلباتهم و واستفساراتهم المتعلقة بطبيعة الخدمات الإدارية المقدمة من طرف مصالح القنصلية العامة.

و خلال كلمة له بالمناسبة دكر القنصل العام للمملكة المغربية بامستردام بان تنظيم هدا اللقاء بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني يدخل في إطار العناية الملكية و الرعاية الموصولة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمغاربة العالم قصد ا لاهتمام بمشاكلهم في بلد الاقامة و تحسين جودة الخدمات و تعزيز ارتباطهم بوطنهم و المساهمة الفعالة في الأوراش التنموية التي تعرفها ربوع المملكة تحت قيادة جلالته الرشيدة.

كما عرج نفس المتحدث عن المجهودات التي تبدلها مصالح وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج لتحسين الخدمات الإدارية للمغاربة المقيمين بالخارج حيث باشرت العديد من الاجراءات دكر منها عصرنة وسائل التواصل بإدخال المقاربة الرقمية عبر أحداث البوابة الإلكترونية consulat.ma و كدا المصادقة على اتفاقية الابوستيل التأشير على الوثائق عبر إجراء وحيد سهل على المواطنين المغاربة قضاء ماربهم الإدارية بالسرعة و الجودة المطلوبتين. كما أشار إلى كل التعديلات التي شملت الحالة المدنية و تسجيل ولادة الماء المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج و كدا مركز النداء الدي يجيب بكل اللغات الحية لاستفسارات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.
علاوة على دلك، فقد أشار القنصل إلى المجهودات المبذولة من طرف مصالح وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي و المغاربة المقيمين بالخارج لتكون مقرات القنصليات العامة للمملكة المغربية منبع افتخار و اعتزاز للمغاربة و الزوار الأجانب حيث أصبحت القنصلية العامة بامستردام بحلتها الجديدة مند فتح أبوابها نهاية شهر يوليوز 2018 نموذجا للادارة العصرية و المتوفرة على كل المرافق.

هدا وقد تم على هامش هدا الحفل تكريم العديد من المواطنين المغاربة من الجيل و الثاني الدين قدموا العديد من الخدمات لأفراد الجالية المغربية لتعزيز ارتباطهم بوطنهم الام و تسهيل عملية اندماجهم في المجتمع الهولندي.