الجالية24،
تنظم رابطة الكتاب الشباب بالريف، بدعم من المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بالناظور، المهرجان الثالث للمبدعين الشباب دورة الروائية الزهرة رميج.
وتحت شعار “القضايا الاجتماعية وحضورها في المنتج الادبي” تستضيف رابطة الكتاب الشباب بالريف كتابا من مختلف ربوع المملكة للمشاركة بنصوصهم الابداعية التي واكبت على كثب القضايا الاجتماعية والانسانية، واستثناء هذه الدورة تستضيف الجمعية المنظمة الكاتبة حسناء الشيخي المقيمة بفرنسا للإحتفاء بمجموعتها القصصية الجديدة وهي من منشورات رابطة الكتاب الشباب بالريف، ومن داخل المغرب تستضيف وتكرم الرابطة المغربية للقصة القصيرة جدا والكائن مقرها بمدينة فاس العريقة كضيفة شرف لهذه الدورة.
كما قررت الجمعية المنظمة، تكريم الكاتبة والروائية الزهرة رميج من الدارالبيضاء عن روايتها الأخيرة “قاعة الانتظار” التي تناولت موضوع السرطان بالريف وشخصت احداثها على عائلات من الناظور والحسيمة وازغنغان.
وتقديرا لشخصيات أغنت الابداع المحلي والوطني في مجالات مختلفة، سيتم تكريم كل من المخرج المسرحي الاستاذ فخرالدين العمراني، المخرج والمنتج والروائي الاستاذ محمد بوزكو، الكاتب والاستاذ الخضر الورياشي.

بالاضافة الى ورشة قصصية موجهة للطلبة والتلاميذ خاصة، وبرنامج غني ومتنوع بفقراته الادبية والفنية والابداعية، فكونوا في موعد هذا الحدث الثقافي الشبابي المتميز، يومي السبت والاحد 13و14 يوليوز 2019 بالمركب الثقافي بالناظور.

والدعوة عامة لحضور ودعم العمل الثقافي الجاد بالمدينة.