يونس بوزيدي

ما زال مسلسل السرقات يثير امتعاض الساكنة ضواحي اقليم سطات، إذ لا يخلو شهر من الأشهر إلا وتسجل مراكز الدرك الملكي التابعة لسرية سطات شكايات تتعلق بموضوع سرقة المواشي،الشيء الذي جعل الساكنة تعيش حالة من الرعب، حيث استهدف مجهولون تحت جنح الظلام فجر يوم الإثنين الماضي مسكن بدوار ولاد رحو بجماعة اولاد صغير وقاموا بسرقة جميع الماشية منه بطريقة وصفت “بالهوليودية”.

وأمام هذه السرقات الليلية التي أضحت تشكل تهديدا حقيقيا لسلامة وممتلكات الساكنة ، عبر مجموعة من المواطنين عن استيائهم من توالي السرقات دون الوصول إلى هوية الفاعلين.

وتفاعلا مع موضوع السرقة عبرت الساكنة عن الخوف الذي بات مُسيطرا عليها، نتيجة ما آلت إليه الأوضاع الأمنية بالمنطقة بقولهم ” نتمنى من السلطات الأمنية تكثيف الجهود للإطاحة بالفراقشية عوض نهج سياسة كم من حاجة قضينها بتركها.

يجدر الاشارة، ان مناطق ضواحي اقليم سطات باتت تشهد مؤخرا الكثير من عمليات السرقة،الامر الذي اصبح يقلق المربين وجعلهم يعيشون ليالي بيضاء خوفا على ممتلكاتهم.

ويبقى الجميع في انتظار ان تتخذ السلطات الامنية الاجراءات اللازمة للحد من هاته الظاهرة التي استفحلت بشكل كبير في الاونة الاخيرة.