الجالية24

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة برشيد، خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 11 يناير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمشروبات الكحولية.

وجرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، بمنزل يقع بالجماعة القروية” جاقمة” التي تبعد بحوالي 16 كيلومتر من مدينة برشيد، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن حجز 1600 غرام من صفائح مخدر الشيرا، فضلا عن 1130 قرص مخدر، تتكون من أقراص “ريفوتريل” و”الإكستازي”.

وإلى جانب هذه المخدرات والمؤثرات العقلية، مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز 12 كيلوغراما من سنابل الكيف وأوراق التبغ و40 لتر من مسكر “ماء الحياة”، إضافة إلى 692 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، فضلا عن سيارة رباعية الدفع و صفيحتين معدنيتين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج هذه الممنوعات.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه ضمن قواعد معطيات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع عدة مذكرات البحث على الصعيد الوطني لتورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، صادرة عن مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني بمدن سطات وبرشيد وخريبكة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.