“خصص مكانا لطبق الحلوى” هو البرنامج الذي تقدمه القناة الإسبانية الرابعة أو تيلي كواترو والذي إختار المغربية حليمة مريد من بين 3000 مرشح للدخول إلى أكاديمية الأذواق أو الطبخ التي يترأسها كحكم أستاذ المعجنات والحلويات “پاكو توري بلانكا”.ثم لتتأهل بعد ذلك إلى الأدوار النهائية ضمن 18 متسابقا سيبرزون مواهبهم في إعداد أطباق الحلويات والمعجنات، وفي أول تجربة لها إستطاعت أن تنال ثقة حكم البرنامج بطبق “حلويات الملوك” وتؤكد تفوقها كأحسن متسابقة في مجموعتها. 

حليمة مريد شابة مغربية متزوجة ولها طفلتين سندس عام ونصف، ثم أسيل سبع سنوات، تعيش بمدينة “كوزويلو دي كالابراتا” إقليم ” سيوداد ريال ” رفقة زوجها وكانا قد اقترضا مبلغا كبيرا لإقتناء مسكن بـ 168.000 أورو، إلا أن رياح الأزمة أصابتهما مثل العديد من المغاربة، حيث أصبحا عاطلين عن العمل منذ عامين ليتدخلا لدى البنك من أجل إعادة هيكلة ديونهما. 

هذا وقد صرحت حليمة أنها منذ أن كانت صغيرة وهي تعشق صنع الحلويات والحرف اليدوية، وفي سن الخامسة عشر بدأت في صنع أول أطباق الحلويات المشهورة بوطنها مثل كعب الغزال .. المتسابقة المغربية بموهبتها وإتقانها ستعمل على تأكيد أحقيتها والفوز بجائزة البرنامج .