نشر مجلس تنسيق مسلمي ألمانيا (KRM) يوم الثلاثاء السابع عشر من ديسمبر تقريره حول الأطروحات المثيرة للجدل لمهند خورشيد أستاذ كرسي الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الألمانية. وقد أثبت الخبراء الأربعة المشاركون في هذه الدراسة بشكل قطعي عدم استناد ما يسمي بـ “نظرية الرحمة” على أي نص من الكـتاب والسنة، الأمر الذي يجعل استمرار أستاذ كرسي الدراسات الإسلامية في تأطير معلمي وأساتذة التربية الإسلامية أمـرا مرفوضا غير قابل للجدل. 

وتجدر هنا الإشارة إلى المشاركة الفعالة لرابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية بالراين – ماين في هذه الدراسة، حيث ساهم الدكتور محمد خلوق، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة والمسؤول عن الشؤون العلمية لدى المجلس الأعلى للمسلمين، في ألمانيا بنصيب وافر في دراسة وتحليل منهجية مهند خورشيد في “نظرية الرحمة” التي حاول أن يؤسس لها في كتـابه “الإسلام رحمة”. 

إن رابطة الجمعيات الإسلامية الألمانية بالراين – ماين إذ تثمن التعاون المستمر بين المنظمات والهيئات الإسلامية والمستوى الجيد الذي أصبح يميز أسلوب تعامـل المسلمين في ألمانيا في حوارهم مع الآخر ودفاعهم عن قضاياهم على مستوى الاتحاد الألماني، تأمل أن تعم هذه الثقافة كل الجمعيات الإسلامية المحلية في منطقة الراين – ماين لتكثيف الجهود والطاقات وتوحيدها للمضي قدما في حل مشاكلها وملفاتها العالقة.