الجالية24

عاشت العناصر الدركية التابعة للمركز الترابي الدروة تحت إشراف القائد الإقليمي ومساعده ، مساء أمس الأحد ، ساعات من الجحيم، إثر اعتداء على عناصرها من قبل تجار مخدرات بواسطة سيف من الحجم الكبير بمنطقة الدروة التابعة لنفوذ الدرك الملكي بنفس المدينة.

وحسب مصادر “الجالية24”، فإن الواقعة جاءت بعد انتقال أفراد الدرك  إلى تاجر مخدرات الملقب بولد العطار لمباشرة إجراءات إيقافه، بعد أن كشف بحث قضائي تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي هذا الصدد فقد نجحت في إيقافه رغم المقاومة الشرسة التي أصيب فيها دركي بكسور في ساقه تم نقله على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي ببرشيد لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأفاد مصدر مطلع، أن المعني بالأمر الذي يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني و المحلي، جرى إيقافه بعد ترصد ومراقبة في حالة تلبس، إذ أحيطت العملية بسرية تامة تجنبا لاحتمال انكشاف أمر الخطة الأمنية، بعدما ظل المبحوث عنه في مأمن من الاعتقال، وتمكن في أكثر من مرة من الفرار بفضل استعانته بأفراد من ذوي السوابق لمراقبة تحركات رجال الدرك في محيط نشاطه المحظور ، قبل أن ينقل نشاطه داخل سيارة يستعملها لهذا الغرض. واستنادا إلى مصدر «الجالية24»، فالموقوف موزع كبير بالمدينة، وحجزت العناصر الأمنية المذكورة، أسلاحة بيضاء بعد مطاردته وسط أحياء المدينة.

وتأتي هذه الحملات التمشيطية التي تقوم بها سرية الدرك ببرشيد تنفيذا لتعليمات القائد الجهوي للدرك الملكي  بسطات من أجل لمحاربة تجار المخدرات التي كانت تتصدر واجهات الجرائد الوطنية بسبب الفوضى وانتشار تجار المخدرات بالمنطقة ،حيث قام القائد الجهوي رفقة نائبه بزيارة للمنطقة،أخيرا،وعاينوا الانتشار الواسع لتجار المخدرات بالدروة.