الجالية24

أحالت عناصر الدرك الملكي ببرشيد ،أمس الأحد على أنظار النيابة العامة دركي يشتغل بسرية مطار محمد الخامس الدولي رفقة 4 أشخاص من الدروك بتهم حيازة وترويج المخدرات.
وفي هذا الصدد فإن إيقاف الدركي جاء بعدما استعان مروجو مخدرات بمنطقة الدروة بخدمات دركي، استغل صفته، وتولى جلبها بكميات كبيرة ، وتوزيعها عليهم مقابل عمولة، قبل اعتقاله من قبل درك الدروة، وحجز 3 كيلوغرامات من الشيرا في سيارته،كما تم اعتقال 4 أشخاص بعد نصب كمين لهم.
وشكل اعتقال الدركي صدمة كبيرة بين زملائه في العمل، بعد أن تبين أنه من المزودين لتجار المخدرات بالمنطقة، مستغلا وظيفته وزيه النظامي لتفادي السدود القضائية للشرطة والدرك.
ويأتي هذا الحادث ليكشف تراجع كذلك مراكز الدرك الملكي بإقليم برشيد عن القيام بدورهم في تطبيق القانون ، ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول هذا الحياد السلبي اتجاه مروجي مخدرات،والعديد من تجار مخدرات صادرة في حقهم مذكرات بحث مازالت ملفاتهم تئن تحت وطأة النسيان ورحمة خيوط العنكبوت بين رفوف المصالح الدركية بإقليم برشيد.
مصادر الموقع كشفت أن انتشار تجار مخدرات ناتج عن تقاعس عناصر بالمركز القضائي وأخرى تعمل بالقيادة الاقليمية للدرك الملكي ببرشيد،وهو الشيء الذي كان سببا رئيسيا في تفشي المخدرات،رغم حالة الطوارىء الصحية كذلك.