بعد الوقفات التضامنية التي نُظمت في مختلف مدن المملكة ،جاء دور المغاربة المقيمين بالمهجر ؛كونهم جزء لا يتجزأ من وطننا الام. فبعدهم الجغرافي عن المغرب لا يعني جهلهم بما يقع هناك .خصوصا قضية المرحوم”محسن فكري”التي هزت قلوب الناس عبر العالم ككل .

فقد انطفأت شمعة العمر على روح الفقيد كي تشعل فتيل الغضب والاستنكار في ساكنة “مولنبيك” ببروكسل ،حيث نُظمت فعاليات ريفية بالحي المذكور ؛فعاليات غيورة على ابناء وطنها وعلى اسرة الفقيد المكلومة وذلك يوم الاحد 30اكتوبر 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال . بعد اجتماع جاد ومداخلات صارمة ونقاشات حول قضية الشهيد الذي سحقته آلة الشفط الضاغطة ،بعدما ألقى بنفسه في الشاحنة لإنقاذ اسماكه من الضياع وسط النفايات في غياب دامس للرحمة الانسانية ؛قُرِّر ما يلي:

-تشكيل لجنة شعارها :كلنا الشهيد “محسن فكري”، ببلجيكا ؛تسهر على تشكيل وقفة احتجاجية يوم السبت المقبل والتأكيد على الحضور اليوم الثلاثاء على الساعة الرابعة بعد الزوال ،في الوقفة السلمية التي ستكون امام السفارة المغربية ببروكسل . -تجديد الاتصال مع جميع الفعاليات المهتمة بهذا الحدث الأليم فما يهم الان هو رد الاعتبار لروح الفقيد والحرص على محاسبة المسؤولين الذين تسببوا في مقتل المرحوم مهما كانت رتبهم ومناصبهم …

هي جالية غيورة على أبناء ريفها ،جيل يعيد رسم معالم الانسانية التي طُمست في حقب تكاد لا تؤمن بالروح البشرية . “انا لله وانا اليه راجعون” كلنا “محسن فكري”