الجالية24

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية برشيد، إيداع النائب الثالث لرئيس بلدية حد السوالم وتقني بالجماعة نفسها السجن المحلي بعاصمة أولاد حريز، على ذمة الاعتقال الاحتياطي في انتظار انطلاق جلسات المحاكمة، وذلك على خلفية الاشتباه في تلقي رشوة قيمتها 5000 درهم من مواطن لتسهيل الحصول على شهادة إدارية.

وتم أمس الاثنين عرض النائب المذكور وتقني يعمل بالجماعة ذاتها أمام أنظار وكيل الملك بابتدائية برشيد، بعد الاستماع اليهما من طرف عناصر الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، ليقرر إحالتهما على قاضي التحقيق، الذي قرر بدوره متابعتهما في حالة اعتقال احتياطي.

وعن تفاصيل القضية، اتجه مواطن إلى مقر مقاطعة حد السوالم للحصول على شهادة إدارية، لكن النائب الثالث لرئيس بلدية حد السوالم طالبه بمبلغ مالي غير قانوني لتسهيل العملية.

وبناءا على ذلك قام المواطن بالاتصال بالرقم الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة والابتزاز، ليتم إشعار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، الذي وجه تعليماته إلى المصالح الجهوية للدرك الملكي التي قامت بنصب كمين محكم للنائب، وتم توقيفه متلبسًا بتلقي المبلغ المالي.