الجالية24

في ظل تقاعس عناصر الدرك الملكي العاملة بالمركز الترابي البروج ،وفشل الخطة الاستراتيجية التي ينهجها مسؤولي الاقليم بسطات،تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بخريبكة،بداية الأسبوع الحالي،من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يتاجر في مخدر كوكايين داخل نفوذ الدرك الملكي بالبروج ، وذلك بعد نصب كمين محكم له أسفر عن توقيفه بالبروج.

وكشفت معطيات دقيقة توصلت بها « الجالية24 » أن الموقوف له سوابق قضائية في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وأن الأبحاث التي باشرتها العناصر الأمنية ذاتها أظهرت أن المعني بالأمر مبحوث عنه على الصعيد الوطني، للاتجار بالمخدرات.

وينحدر المتهم الموقوف من البروج التابع لإقليم سطات، وكان يروج الممنوعات في منطقة أمام أعين الصغير والكبير بالبروج.

يشار إلى أنه تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه، وذلك بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة.

هذا وسبق لمصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، منذ نهاية سنة 2023، شن عمليات أمنية واسعة لمحاربة الجريمة بمختلف أنواعها داخل نفوذ الدرك الملكي التابع للقيادة الجهوية سطات، قادت بالتعاون مع مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن سطات إلى توقيف العديد من الأشخاص صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية من أجل ترويج مخدرات.