الجالية24

علمت ” الجالية24″ من مصادر مطلعة ، أن لجنة تفتيش مركزية تابعة للمفتشية الترابية لوزارة الداخلية، حلت بعمالة سطات عاملة على زيارة قسم الجماعات المحلية بعمالة الإقليم والقسم الاقتصادي الذي يترأسه موظف غير قادر على تسيره .
وتضيف ذات المصادر أن حلول لجنة التفتيش من وزارة الداخلية بعمالة سطات جاء قصد الاطلاع على مجموعة من الملفات المتعلقة بالجماعات التابعة للنفوذ الترابي للإقليم .
وأوردت ذات المصاد أن أعضاء اللجنة عقدوا اجتماعات تسلموا من خلالها عدد من الملفات من قسم الجماعات المحلية قصد البحث والتدقيق في العديد منها ،وملفات كذلك تخص أعضاء بسبب تضارب المصالح بقيت حبيسة الرفوف داخل مكاتب بقسم الجماعات المحلية في حين ان ملفات اخرى تم تحريكها وتوقيف عدد من المستشارين الجماعيين بالإقليم وإحالة ملفاتهم على المحكمة الإدارية التي قررت عزلهم .

وفي ظل ما أسمته مصادرنا إثارة بعض الملفات للجدل، وكذا وجود شكوك مرتبطة بسوء تدبير بعض القطاعات،من المنتظر ان تعصف تقارير المفتشية ببعض المسؤولين بعمالة سطات،فيما اضافت المصادر نفسها ،ان نتائج تقارير المفتشية ستضع عامل اقليم سطات على المحك ،بعدما خلقت اللجنة المذكورة نوعا من الاستنفار داخل كافة المصالح المسؤولة .