نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بلندن، مؤخرا، المرحلة الرابعة عشرة من عملية “القنصلية المتنقلة”، والتي سعت إلى تقديم الخدمات الإدارية المباشرة، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة بيتر باراه البريطانية.

وبحسب ما أعلنته وكالة المغرب العربي للانباء فإن هذه المبادرة، التي تنظم بدعم وإشراف من سفيرة المملكة المغربية ببريطانيا للا جمالة، تأتي في إطار الجهود التي تبذلها القنصلية العامة للمملكة بلندن من أجل تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين المغاربة المقيمين بالمملكة المتحدة، وتعزيز روابط الاتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم.

كما تندرج هذه التظاهرة، التي نظمت بتعاون مع الأبناك المغربية المتواجدة بلندن والمكتب الوطني المغربي للسياحة، في إطار تطبيق التوجيهات الملكية السامية التي تحث على العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، والعناية بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الظروف.

وحرص طاقم من القنصلية العامة للمغرب بلندن، خلال هذا اللقاء، على تمكين أفراد الجالية المغربية، الذين توافدوا تباعا على مقر “القنصلية المتنقلة” من مختلف الخدمات القنصلية الإدارية، والتي تشمل بالخصوصالتسجيل بالمصالح القنصلية والحالة المدنية والشواهد وطلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية وكذا جواز السفر البيومتري ، يضيف نفس المصدر.

وكانت عملية “القنصلية المتنقلة”، التي انطلقت في فبراير 2012، والتي تستهدف عدة مناطق بالمملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، سواء التي تعرف كثافة كبيرة للجالية المغربية أو المتواجدة في مناطق بعيدة عن مقر القنصلية العامة، قد زارت خلال جولاتها السابقة، كلا من سانت ألبنس، وكراولي (مرتين) وكرايدون، وتروبريدج، وهاندن، وبرايتون وليفربول ومانشستر، وإدنبره (سكوتلاندا) وبلفاست (إيرلندا الشمالية) وبريستول وبرمنغام.