توج البلجيكي مراد العشراوي شقيق أحد منفذي تفجيرات بروكسل وأحد مدبري هجمات باريس، بلقب بطل أوروبا في التايكواندو ومنح بلجيكا أول ذهبية قارية، وكان مراد قد أدان بشدة أعمال شقيقه نجيم وأكد انقطاع تواصله معه منذ سفره إلى سوريا.

وحسب مصادر إعلامية فإن مراد البالغ من العمر 21 عاما والأخ الأصغر لنجيم العشراوي، استطاع نيل الميدالية الذهبية الأولى في البطولة القارية التي نظمت  بمدينة مونترو السويسرية، بعدما تغلب على الإسباني خيسوس تورتوسا في المباراة النهائية لوزن تحت 54 كلغ.

وبهذا الفوز ضمن البطل البلجيكي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، كما سبق له الفوز بفضية الألعاب الجامعية الصيفية عام 2015، وشارك في بطولة العالم التي أقيمت في ماي 2015 في تشيليابينسك بروسيا في فئة تحت 54 كلغ، ونال الميدالية الفضية في الفئة ذاتها في الألعاب الجامعية الصيفية التي جرت في غوانغجو بكوريا الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن مراد أدان بشدة تصرفات شقيقه بعد يومين من تفجيرات بروكسل، بعدما اعتبره المحققون الرأس المدبر لهجمات باريس في 13 من شهر نوفمبر من هذا العام، وبهذا الصدد نظم  مراد مؤتمرا صحفيا أوضح فيه أنه ليس لديه أي اتصال مع شقيقه منذ توجه الأخير إلى سوريا في شهر فبراير 2013.

ويذكر أن البلجيكي من أصل مغربي نجيم العشراوي  قد انضم إلى تنظيم « الدولة الإسلامية » في سوريا في أوائل سنة 2013، وتوفي على إثر التفجير  الإنتحاري الذي قام به مع شخص آخر في مطار بروكسل-زافينتيم، وخلفت العديد من الضحايا وصل عدد القتلى إلى 32 شخص، كما وجدت عناصر الشرطة بصماته ببعض المواد المتفجرة التي استخدمها منفذو اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلا.