الجالية24

شجب مجلس علماء المسلمين في بلجيكا الاخبار الكاذبة التي يتم تداولها بغرض النيل من الجالية المسلمة في بلجيكا عقب الهجمات الارهابية التي راح ضحيتها مواطنون عزل.

جاء هذا، بعد أن أعلنت بعض الصحف، التي تسترزق على ظهر الجالية المسلمة  عن طريق توظيف و نشر معلومات كاذبة، كمجموعة الجنوب برس ، التي تتميز عن غيرها بالحقد الدفين للمهاجرين،  الاسبوع الماضي خبر مفاذه ان مجلس علماء المسلمين في بلجيكا رفض الصلاة على ارواح الضحايا غير المسلمين الذين قضوا في هجمات 22 مارس، والذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

و في هذا الصدد، أكد مجلس العلماء  في بيان له بعنوان “حذار من المعلومات  الخاطئة المتداولة “، أنه لم يرفض قراءة  “الفاتحة”، وان الفاتحة هي السورة الفاتحة للقرآن الذي يؤكد على الرحمة الإلاهية، وان العديد من شواهد القبور الإسلامية تحمل نقوش تسأل الزائر تلاوة الفاتحة على روح الفقيد”.

و تابع البيان “قمنا برفع الصلوات في المساجد على ارواح الضحايا بالاضافة الى تخصيص دقيقة صمت، صلينا من أجل الضحايا المفقودين والمصابين في هذه الهجمات التي مستنا كذلك باعتبارنا جزء لايتجزأ من هذا المجتمع”.

كما أعرب المجلس عن أسفه “أن مثل هذه التلميحات،  يتناقلها الصحفيون دون أن يكلفوا نفسهم عناء التحقق من حقيقة ومصداقية المعلومات. “وأضاف:” لقد حان الوقت الآن للوحدة والتأمل، وليس الاتهامات المجانية التي لا أساس لها. ”