بغية التمكين من المفاهيم الحقيقة لحقوق الانسان وتفعيلا لمخططها الإجرائي السنوي، وفي إطار النهوض بثقافة حقوق الإنسان، تنظم “اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة” للمرة السادسة بشراكة مع “معهد جنيف لحقوق الإنسان”، ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان موجهة لفائدة أعضاء اللجنة ومنظمات غير حكومية مهتمة بحقوق الإنسان وعاملة في الأقاليم الجنوبية، وذلك من 5 إلى 9 من فبراير الحالي  بفندق المسيرة العيون.

وقالت الجهة المنظمة في بلاغ صحافي إنه سيجري خلال الورشة التأكيد على “أهمية الإستدماج الوجداني لقيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومعرفة وفهم المعايير الدولية لحقوق الإنسان وآليات الحماية الوطنية والدولية والإقليمية، عن طريق تقاسم المعارف والمهارات وتشكيل السلوك”.

وتسعى الورشة، وفق الجهة المنظمة، إلى تمكين المتكونين من “تقنيات الرصد والتتبع وتقنيات إنجاز التقارير، حيث سيتم استحضار اخر التقنيات والأساليب العلمية والعملية المتبعة على المستوى الدولي في رصد انتهاكات حقوق الإنسان”.

كما تهدف الورشة بالخصوص إلى التركيز على الجمعيات الحقوقية والمهتمة بحقوق الإنسان، وذلك من أجل تمكين المتكونين من رصيد معرفي كافي لنقله لاستفادة واسعة لفائدة باقي أعضاء الجمعيات ولتطبيقه في مجالات اشتغالهم.