أعلنت لجنة سوق الأوراق المالية الإسبانية (CNMV) أن المجموعة الإسبانية “EUROPAC” أخصائية التعبئة والتغليف قررت أمس الإثنين تعزيز وجودها ب”المغرب” من خلال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التعبئة والتغليف من الورق المقوى بمدينة “طنجة”. 
ولهذه الغاية قالت (CNMV) أن “EUROPAC” قد امتلكت قطعة أرض تبلغ مساحتها m230.000 في “طنجة” ستستغلها كمصنع وسوف تكون هذه المحطة التشغيلية الثانية في عام 2015.
وتعتمد مجموعة “EUROPAC” بشكل كبير على السوق المغربية لتوسيع أنشطتها في الخارج، وقد ابتدأت مشاريعها في “المغرب” خلال النصف الثاني من العام الماضي، وخط إنتاجها مخصص للكرتون، وإجمالي الإستثمارات في هذا المشروع يصل إلى 30 مليون أورو.
وقد بدأت المرحلة الأولى من المشروع المغربي من الربع الثاني من عام 2013، مع إطلاق مركز متخصص في المكونات الثقيلة لمركز صناعة السيارات.
وحققت مجموعة “EUROPAC” الإسبانية المدرجة في “بورصة مدريد” وتمتلك نحو عشرين من المواقع الصناعية، وبلغ حجم مبيعاتها نحو 723 مليون في عام 2012 بصافي ربح بلغ 2،14 مليون أورو.
وكل هذه الأرقام صادرة عن الإتحاد الإسباني لمنظمات الريادية (CEOE إتحاد أرباب العمل) وذكر أيضا أنه يتم تثبيت ما بين 800 وألف من الشركات الإسبانية حاليا في “المغرب”.