استعرض الوفد المغربي المشارك في أشغال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني، في نسخته الـ 18 في برلين، مختلف فرص الاستثمار والشراكات التي يوفرها المغرب من خلال لقاءات ثنائية ومتعددة مع الوفود المشاركة.

وتميزت الجلسة الختامية، حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء، بتقديم الوفد المغربي عرضا شاملا حول مستقبل العلاقات العربية الألمانية أمام عدد هام من المستثمرين ورجال الأعمال الألمان والعرب وسياسيين وبرلمانيين.

وكان العرض مناسبة لتسليط الضوء على مؤهلات المغرب الاقتصادية وعدد من القطاعات الواعدة، أبرزها قطاع الطاقة والفرص الكبيرة للاستثمار والتعاون الاقتصادي التي توفرها المملكة، والتي تشكل بحكم موقعها جسرا بين أوروبا وأفريقيا.

وأبرز الوفد المغربي عددا من أوجه التعاون والتكامل بين الدول العربية من جهة، وبين الدول العربية والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، وأهمية خلق فرص أعمال خاصة في ما يتعلق بقطاعات الهندسة والبنيات التحتية والتبادل التجاري والنقل .

من جهتهم أجمع المشاركون المغاربة على أن هذا الملتقى، الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بمشاركة أكثر من 600 ناشط اقتصادي وسياسي من مختلف الدول العربية وألمانيا، واختتمت أشغاله، مناسبة مهمة ومنصة للتواصل بين الناشطين الاقتصاديين، وتبادل وجهات النظر والاطلاع على سير الأعمال في مختلف القطاعات في البلدان المشاركة.