تمكنت فرقة الحرس المدني الاسباني متخصصة في مكافحة تهريب المخدرات من تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار ونقل المخدرات من المغرب الى اسبانيا و إعتقال 25 شخصا ينشطون في الشبكة من ضمنهم مغاربة .
وذلك على إثر مداهمة عناصر الحرس المدني لعدة منازل، في كل من الجزيرة الخضراء، “لوي بابروس “و”سان روكي”، اسفرت عن ضبط ازيد من 1500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، سلاح ناري ، هواتف نقالة وحواسيب، اضافة الى ست سيارات مسروقة، حيث ثبت أن هذه الشبكة متخصصة في نقل المخدرات من اسبانيا الى باقي دول اوربا وخصوصا فرنسا، بواسطة السيارات.
وقد كان الحرس المدني قد بدأ في مراقبة هذه الشبكة قبل اشهر، اثناء تفكيك شبكة اخرى كانت متخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية لشبكات الاتجار في المخدرات ، لتسهيل نقل المخدرات من المغرب الى شواطئ جبل طارق قبل نقلها عبر سيارات الى الداخل الاسباني قصد توزيعها.
ودائما في نفس السياق تمكن الحرس المدني يوم الخميس الماضي من اكتشاف اكثر من 400 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت مخبئة بإحكام في قارب كان يبحر على بعد 12 ميلا بحريا من جزيرة كويستينا.
و تمكنت الشرطة الإسبانية قبل اقل من اسبوع، من ضبظ طنين و 189 كليوغرام من مخدر الشيرا كانت مخزنة في مستودع، نواحي ملقة ، كما اعتقلت خمسة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 29 و56 عاما.
وفي جملة هذه الإعتقالات ، إعتقل الحرس المدني 10 مغاربة وجزائري، كانوا ضمن شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأموال و الاجهزة الالكترونية بمختلف انواعها من المنازل التي يلجها عناصرالشبكة بإستعمال مفاتيح مزورة، كما كانت تعمل على بيع المسروقات عبر الأنترنيت أو في الأسواق المغربية وللإشارة فقد نفذت الشبكة اكثر من عملية سطو على منازل بمنطقتي اليكانتي ومورسيا .