ألقت  الشرطة البلجيكية القبض على والد عضوة  البرلمان الفدرالي البلجيكي نوال بن حمو و أبن عمها من أجل تهم الاتجار الدولي في المخدرات.

محمد بن حمو، تم اعتقاله قبل أسبوعين  وبحوزته 17 كيلوغرام من الحشيش و بحوزة صديقه الذي كان يرافقه على مبالغ  مالية أثناء العودة من المغرب.
التحقيقات الأولية، كشفت أن مرافق والد السياسية مهمته هي تخزين البضائع في منزله، فيما أصابع الاتهام كلها موجهة إلى محمد بن حمو، بصفته العقل المدبر للشبكة.
محامية المتهم، ناتالي كالون، كشفت أن التحقيقات في قضية موكلها بدأت يناير من السنة الجارية، قبل انتخابات 25 ماي التي عرفت حصول ابنته نوال على مقعد في البرلمان الفدرالي البلجيكي.
ودافعت أمس محامية المتهم الرئيسي بن حمو، عن موكلها قائلة ان “المصالح الأمنية لم تعثر داخل منزل موكلي محمد بن حمو على غرام واحد من القنب الهندي، فيما جميع المبالغ المالية التي تم العثور عليها تم تبريرها”.
ونشرت  السياسية البلجيكية المغربية، التي تزوجت  من شرطي متخصص في مكافحة تهريب المخدرات، على خبر اعتقال والدها على صفحتها في الفايسبوك، قائلة :”علمت بخبر اعتقال والدي ومتابعته من أجل الاتجار في المخدرات من خلال قراءة الخبر على الجرائد الصادرة هذا الصباح، اعتقاله بالنسبة لي محنة مؤلمة للغاية.. لا علم لي تفاصيل اعتقاله ولا التهم الموجهة إليه، وأتمنى من كل أعماقي أن تكون الاتهامات ظالمة، ويعلن عن براءته”، قبل أن تضيف :”أتمنى من الجميع، خاصة وسائل الإعلام، أن تحترم معاناة عائلتي، ولا يتم الربط بين قضية والدي، وصفتي كعضو في البرلمان الفدرالي البلجيكي”