قرر قاضي القاصرين بمحكمة مدينة “بريشا” الإيطالية، بداية الأسبوع الجاري، وضع قاصر مغربي لا يتجاوز عمره 15 سنة، رهن الاعتقال الاحتياطي على خلفية اتهامه باغتصاب سيدتين إيطاليتين، وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز يومين.

وكانت مصالح الأمن المحلية ألقت القبض على القاصر المغربي، المزداد بإيطاليا، بحر الأسبوع الماضي، على إثر اتهامه من قبل سيدتين إيطاليتين؛ 40 سنة، و27 سنة؛ تعرضتا للاغتصاب، السيدة الأولى اغتصبت في يوم 18 من الشهر الجاري، والثانية يومان فقط بعد ذلك.

ووفق تصريحات الضحية الأولى، فإن المتهم قد يكون تربص بها في وقت متأخر من الليل أثناء خروجها من إحدى المحلات، ليرغمها تحت تهديد المسدس على قيادة سيارتها إلى مكان خارج المدينة، ليقوم باغتصابها بعد ذلك، ونفس السيناريو تقريبا تكرر مع الضحية الثانية، إذ حسب روايتها فإن القاصر المغربي لمس أعضاءها التناسلية تحت تهديد المسدس، قبل أن يسلبها سيارتها الخاصة.

وكانت مصالح الأمن قد ألقت القبض على القاصر المغربي في الصيف الماضي لتورطه في سرقة إحدى الدراجات النارية، بيْد أنه بسبب صغر سنه أمرت النيابة العامة إيداعه إحدى دور رعاية الأطفال، إلا أن نزوله بهذه الدار لم يدم طويلا، حيث سرعان ما تمكن من الفرار ليواصل “مغامراته”، حسب ما كان يطلق عليها أمام أصدقائه الذين استمعت إليهم المصالح الأمنية.